انت هنا : الرئيسية » ارشيف الفيديو » فيديو: البرازيل يفوز على العراق 6-0 وديا” بحضور كاكا اوسكار و نيمار

فيديو: البرازيل يفوز على العراق 6-0 وديا” بحضور كاكا اوسكار و نيمار

حقق منتخب البرازيل فوزا سهلا على العراق 6-صفر في مباراة دولية ودية في كرة القدم اليوم الخميس على ملعب “سويدبانك” في مدينة مالمو السويدية.

وسجل اوسكار (22 و27) وكاكا (48) وهولك (56) ونيمار (75) ولوكاس (80) اهداف الفائز.

وخاض العراق المباراة في اطار تحضيراته لملاقاة استراليا في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كاس العالم 2014 التي ستقام في البرازيل, لكنه وجد صعوبة كبرى في مجاراة العملاق البرازيلي طوال المباراة التي اقيمت تحت الامطار. وزج مدرب البرازيل مانو مينيزيس بتشكيلة ضاربة ضمت الحارس دييغو الفيش والمدافعين ادريانو ودافيد لويز وتياغو سيلفا ومارسيلو ولاعبي الوسط كاكا واوسكار وراميريش وباولينيو والمهاجمين هولك ونيمار. وشارك كاكا لاول مرة مع “سيليساو” منذ ربع نهائي مونديال 2010 ضد هولندا (1-2).

من جهته شارك في تشكيلة العراق الاساسية الحارس نور صبري وباسم عباس وسلام شاكر وسامال سعيد وعلي حسين رحيمة ومثنى خالد وحمادي احمد وخلدون ابراهيم واحمد ياسين ونشأت اكرم ويونس محمود.

وافتتحت البرازيل التسجيل عبر اوسكار الذي انفرد بالحارس نور صبري ولعب كرة زاحفة في الشباك بعد تمريرة متقنة من نيمار (22). وفي ظل الضغط البرازيلي, توغل كاكا ولعب كرة عرضية بيسراه تخطت صبري ووصلت على طبق من فضة الى اوسكار لاعب تشلسي الانكليزي الذي عكسها بسهولة في الشباك هدفا ثانيا لبطل العالم خمس مرات (27). ولعب نيمار ضربة حرة قوية من الجهة اليمنى وصلت الى رأس لويز مدافع تشلسي لعبها صاروخية انقذها صبري ببراعة الى ركنية (38), قبل ان ينقذ مرمى العراق من هدف ثالث امام كاكا المنفرد (39). وواصل صبري تألقه وصد تسديدة يسارية لكاكا من داخل المنطقة (43), ثم ارتدت رأسية باولينيو من العارضة العراقية اثر ضربة حرة (45+1), لينتهي الشوط الاول بتقدم برازيلي بهدفين في وقت عجز لاعبو العراق بالوصول الى مرمى الفيش.

واستمرت الهيمنة البرازيلية في ظل بروز الحارس صبري الذي ابعد رأسية خطيرة في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني, بيد انه رضخ امام كاكا الذي سار بالكرة مسافة طويلة وسدد بيسراه كرة قوية من خط الستة عانقت الشباك (48). وتسيدت البرازيل مجريات اللقاء, فانطلق لويز بالكرة ومر عن الدفاع ثم سدد كرة ارضية ابعدها صبري ببراعة (51), قبل ان يصد كرة اخرى لاوسكار (53) ويحقق انجازا بالقيام بصدة مزدوجة امام نيمار (54). لكن الفريق الاميركي الجنوبي ترجم سيطرته الى هدف رابع عبر هولك لاعب زينيت الروسي الجديد, اذ استغل تراخي الدفاع العراقي فاخترق وتلاعب قبل ان يسدد كرة ارتدت من الدفاع وهزت شباك صبري (56). وهدد العراق مرمى البرازيل اول مرة في الدقيقة 60 عبر يونس محمود لكن تسديدته ارتدت من اقدام المدافعين قبل ان يصد الشباك الجانبي لمرمى الفيش التسديدة التالية, ويجري بعدها المدرب البرازيلي للعراق زيكو عدة تبديلات. وقبل ربع ساعة على نهاية الوقت, اضاف نيمار نجم سانتوس اسمه الى لائحة المسجلين بعد مجهود فردي استعراضي (75), اتبعه البديل لوكاس بالهدف السادس بعد تمريرة من نيمار (80). وفي الدقيقة الاولى من الوقت الضائع, اختبر حمادي احمد الحارس الفيش بتسديدة ارضية ليعلن الحكم بعدها عن فوز برازيلي صريح بسداسية نظيفة.

ويلتقي المنتخبان العراقي والاسترالي في 16 تشرين الاول/اكتوبر الجاري في العاصمة الدوحة ضمن الجولة الخامسة من تصفيات الدور الحاسم المؤدية الى مونديال البرازيل 2014 ضمن المجموعة الاسيوية الثانية التي يتصدرها المنتحب الياباني بـ10 نقاط. وتغلب المنتخب العراقي على فريق معيذر احد اندية الدرجة الثانية القطري 1-صفر وديا قبيل مغادرته الى السويد.

وكان المنتخب العراق التقى فلامنغو البرازيلي على استاد الشعب الدولي بالعاصمة بغداد في شباط/فبراير 1986 وانتهى لمصلحة الاخير 2-صفر سجلهما البرتو وزيكو (المدرب الحالي للمنتخب العراقي), وشارك في ذلك اللقاء النجم البرازيلي الراحل سقراط.

http://www.youtube.com/watch?v=nUhL2ohDqsI

التعليقات مغلقة.

الكرة الغدارة © جميع الحقوق محفوظة 2014| Designed By: MadMobarak

الصعود لأعلى