انت هنا : الرئيسية » اخبار القارة الاوروبية » اخبار الكرة الانكليزية » فيديو: تشيلسي يقلب النتيجة على توتنهام عن طريق ماتا 4-2

فيديو: تشيلسي يقلب النتيجة على توتنهام عن طريق ماتا 4-2


عزز فريق تشيلسي موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما انتزع فوزا غاليا من ملعب توتنهام 4/2 اليوم السبت في المرحلة الثامنة من المسابقة. وتقدم تشيلسي بهدف حمل توقيع جاري كاهيل في الدقيقة 17 ولكن توتنهام أدرك التعادل بعد مرور دقيقتين من بداية الشوط الثاني عن طريق ويليام جالاس. وأضاف جيرمين ديفو الهدف الثاني لتوتنهام في الدقيقة 54 ولكن الأسباني الدولي خوان مانويل ماتا أحرز هدفين لتشيلسي في الدقيقتين 66 و69. وفي الوقت بدل الضائع للمباراة أحرز دانيل ستوريدج رابع أهداف تشيلسي.

ورفع تشيلسي رصيده في الصدارة إلى 22 نقطة بعدما حقق فوزه السابع خلال ثماني مباريات بينما تجمد رصيد توتنهام عند 14 نقطة في المركز السادس. وخلال مواجهته فريقه السابق، فقد أندري فيلا بواش المدير الفني لتوتنهام اثنين من أبرز لاعبيه قبل بداية المباراة، حيث انسحب جاريث بال من معسكر الفريق لحضور ولادة طفلهالأول بينما أجبرت الإصابة موسى ديمبيلي على الخروج من قائمة المباراة. واضطر فيلا بواش على الدفع بجيلفي سيجوردسون في خط الوسط مع نقل كيلنت ديمبسي إلى الجهة اليسرى.

وافتقد تشيلسي إلى جهود قائده جون تيري الذي بدأ تطبيق عقوبة الإيقاف أربع مباريات بعد توجيهه إهانة عنصرية لانطون فرديناند، وبالتالي تم الدفع بكاهيل الذي سجل هدفا بعد مرور 17 دقيقة فقط. وفشل جالاس لاعب توتنهام في تشتيت كرة طولية، حيث أرسلها باتجاه كاهيل على حدود منطقة الجزاء ليسددها مباشرة في شباك براد فريديل بعد ان اصطدمت الكرة بقدم ستيفيت كولكر.

واستحوذ تشيلسي على 60 بالمائة من مجريات المباراة واستحق التقدم بهذا الهدف المبكر.

ولكن توتنهام تجرأ تدريجيا وبدأ في مبادلة تشيلسي الهجمات، وتصدى بيتر تشيك حارس مرمى تشيلسي لتصويبة قوية من ديفو ثم أضاع سيجوردسون فرصة أخرى. ورغم تراجع الفريق بعض الشيء، استمرت خطورة تشيلسي على مرمى فريديل، وكاد خوان ماتا أن يضيف الهدف الثاني لفريقه لولا يقظة حارس توتنهام.

وبعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني أدرك توتنهام التعادل حيث حصل الفريق على ضربة حرة مباشرة مرره توم هودليستون إلى يان فيرتونخين الذي مرر إلى جالاس ، ليسدد الأخير صوب باتجاه الشباك، محرزا هدف التعادل لتوتنهام، ولكن الاعادة التليفزيونية أظهرت أن الكرة لمست يده. وأضاف توتنهام الهدف الثاني في الدقيقة 54 عن طريق ديفو من متابعة لتسديدة زميله ارون لينون، معلنا عن الهدف الـ200 خلال مسيرته.

واحتاج تشيلسي نحو ربع ساعة للعودة إلى المباراة، حيث سجل ماتا هدفين، أولهما جاء من متابعة لتمريرة أوسكار التي فشل جالاس في تشتيتها، ثم سجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه من متابعة لتمريرة ادين هازارد. وأهدر فرناندو توريس هدف لا يضيع لتشيلسي، قبل أن يسجل ووكر الهدف الرابع لتشيلسي في الوقت بدل الضائع للمباراة مستغلا تمريرة رائعة من ماتا.
http://www.youtube.com/watch?v=ZPPRlj-pQG8

التعليقات مغلقة.

الكرة الغدارة © جميع الحقوق محفوظة 2014| Designed By: MadMobarak

الصعود لأعلى