انت هنا : الرئيسية » اخبار القارة الاوروبية » اخبار الكرة الايطالية » قمة بين الميلان واليوفنتوس في كاس ايطاليا

قمة بين الميلان واليوفنتوس في كاس ايطاليا


يخوض يوفنتوس حامل لقب ومتصدر ترتيب الدوري الإيطالي مباراة قمة مع غريمه ميلان بعد غد الاربعاء في ربع نهائي مسابقة كأس إيطاليا.

وغالبا ما تكون مباريات الفريقين مليئة بالاثارة، وفيها سيسعى يوفنتوس إلى بلوغ المربع الذهبي من المسابقة التي احرز لقبها 9 مرات (رقم قياسي بالتساوي مع روما اخرها عام 1995)، فيما يسعى ميلان إلى احراز لقبه السادس بعد تتويجه اخر مرة عام 2003.

وسيخوض فريق السيدة العجوز مباراة الاربعاء، بعد تلقيه صفعة غير منتظرة بسقوطه أمام ضيفه سمبدوريا 1-2 امس الاحد في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري.

وبدا يوفنتوس في طريقه لتحقيق فوزه الخامس على التوالي والسادس عشر هذا الموسم والابتعاد مجددا في الصدارة بفارق 8 نقاط عن ملاحقه لاتسيو، وذلك بعد أن تقدم على ضيفه ثم اضطرار الاخير إلى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين، لكن فريق المدرب انتونيو كونتي لم يستفد من التفوق العددي وفشل في الوصول الى شباك الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو، فدفع الثمن ومني بهزيمته الثالثة هذا الموسم والأولى على ارضه أمام سمبدوريا منذ 2005.

وعبر المدرب كونتي عن ذهوله للخسارة أمام سمبدوريا: اعاني عادة لتقبل الهزيمة. كانت الافضلية لنا وكان يجدر ان نفوز باللقاء. نحن بشر في النهائي ولسنا قادمين من كوكب المريخ.

من جهته، استعاد ميلان توازنه بعد خسارته القاسية في المرحلة السابقة أمام روما، وذلك بتعميق جراح ضيفه سيينا متذيل الترتيب بالفوز عليه 2-1 على ملعبه سان سيرو.

ويدين فريق المدرب ماسيميليانو اليجري الذي تخلى عن خدمات مهاجمه البرازيلي الكسندر باتو لكورنثيانز، بفوزه التاسع هذا الموسم إلى الأسباني بويان كركيتش الذي تمكن بعد دخوله بدلا من انتونيو نوتشيرينو من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 67 من كرة رأسية اثر عرضية من الغاني كيفن برينس بواتنج، ثم اضاف جامباولو باتزيني الهدف الثاني في الدقيقة 80 من ركلة جزاء انتزع بنفسه بعد خطأ عليه داخل المنطقة من قبل البرازيلي فيليبي، قبل ان يقلص ميكيلي باولوتشي الفارق في الدقيقة 87 من كرة رأسية. ورفع الفريق اللومباردي رصيده الى 30 نقطة في المركز السابع.

وينطلق الدور ربع النهائي غدا الثلاثاء بمباراة لاتسيو مع كاتانيا على الملعب الاولمبي في روما. ويخوض لاتسيو اللقاء منتشيا من تحقيق فوزه الثالث على التوالي في الدوري بصعوبة على حساب كالياري 2-1، وتقليص الفارق مع يوفنتوس المتصدر إلى 5 نقاط. ويطمح لاتسيو الى احراز لقبه السادس بعد الاخير عام 2009، فيما تخلو خزائن كاتانيا عاشر ترتيب الدوري راهنا من لقب الكأس.

ويستكمل الدور ربع النهائي الثلاثاء 15 الجاري بمباراة انتر ميلان مع بولونيا والاربعاء 16 الجاري بمباراة فيورنتينا مع روما.

ويقام ذهاب الدور نصف النهائي في 23 الجاري والاياب في 30 منه، والمباراة النهائية في 26 ايار/مايو المقبل على الملعب الاولمبي في روما.

التعليقات مغلقة.

الكرة الغدارة © جميع الحقوق محفوظة 2014| Designed By: MadMobarak

الصعود لأعلى